آخر تحديث للمقالة في

مدينة بورتو البرتغالية

مدينة بورتو البرتغالية

غالباً لا تكون مدينة بورتو هي الوجهة الرئيسية للمسافر إلى البرتغال، لكنها أيضاً تعتبر مكان مميز خصوصاً لمن يرغب بالبقاء مدة طويلة في البرتغال وأن يشاهد بعض المدن الأخرى.

بورتو تشبه كثيراً مدينة لشبونة، وإن كنت أرى أن مدينة لشبونة وماحولها كافية جداً للمسافر الذي برغب بزيارة البرتغال وتكون زيارته قصيرة لا تتجاوز ٥ إلى ٧ أيام. (أدعوكم لقراءة مقالتي الكاملة حول مدينة لشبونه بالضغط على هذا الرابط).

عموماً، في هذه المقالة القصيرة سأذكر بعض الأماكن التي يجب على السائح لمدينة بورتو زيارتها، وبعض النصائح الأخرى.

– كيف تصل إلى بورتو.؟

من الدول العربية تستطيع الوصول مباشرة إلى بورتو عبر رحلة ترانزيت من أحد المطارات الأوروبية، أو عبر السيارة أو الباص إذا كنت في أوروبا.

أما إن كنت موجوداً في لشبونة، فالرحلة عبر السيارة من لشبونة إلى بورتو أو العكس هي ٣ ساعات والطريق مريح وممتاز. وتوجد رحلات طيران مباشرة بين المدينتين ومدة الرحلة ساعة واحدة فقط، وأنصح كثيراً بالذهاب باستئجار سيارة مادمت موجوداً بالبرتغال.

– ماهي المدة المناسبة التي أقضيها في بورتو؟

باعتقادي، ليلتين إلى ٣ ليالي مدة مناسبة لمدينة بورتو وضواحيها.

– أين أسكن في بورتو؟

يجب السكن في وسط المدينة وذلك لعدم الحاجة لاستخدام السيارة كثيراً، ولأن الأماكن السياحية في بورتو كلها قريبة من بعض.

أنصح بالسكن بجانب جسر لويس الأول (luís i bridge)، فمن هناك تستطيع التجوال ماشياً إلى أغلب الأماكن الجميلة في بورتو.

– ماذا أفعل وأين أذهب في بورتو؟

هنالك الكثير من الخيارات والأماكن الجميلة التي أنصح بالذهاب إليها وسأذكر أبرزها:

– جسر لويس الأول (Luís I Bridge)

اضغط هنا لمشاهدة مكان الجسر في جوجل ماب”

جسر لويس الأول، بورتو البرتغال

جسر لويس الأول، بورتو البرتغال

هذا الجسر قد يكون واحد من أعرق الأماكن السياحية وأهمها في مدينة بورتو، فقد بني هذا الجسر من المعدن في عام ١٨٨٦ ميلاديه، ومازال حتى وقتنا الحاضر أيقونة من أيقونات هذه المدينة العريقة.

يتكون الجسر من طابقين؛ السفلي وهو مخصص للسيارات، أما العلوي فهو مخصص للقطار وأنصح بالصعود للأعلى والتمتع بمنظر بانورامي لمدينة بورتو الجميلة.

– حديقة مورو (Garden of Morro)

اضغط هنا لمشاهدة المكان على جوجل ماب”

تقع هذه الحديقة الصغيرة في جنوب جسر لويس الأول مباشرة، وتستطيع المشي إليها في دقائق، تتميز هذه الحديقة رغم صغرها بإطلالتها الجميلة على مدينة بورتو وقربها الشديد من الأزقة والممرات في حارات بورتو العريقة.

– مكتبة ليلو (Livraria Lello)

اضغط هنا لمشاهدة مكان المكتبة في جوجل ماب”

مكتبة ليلو، بورتو البرتغال

 

لمحبي الكتب، وكذلك الفن المعماري القديم؛ أنصحهم بالذهاب إلى هذه المكتبة العريقة والتي افتتحت عام ١٨٨١ ميلاديه، والمبنية من الداخل من الخشب.

المشكلة الوحيدة التي قد تواجه الزائر لهذه المكتبة هي الزحام الشديد في الغالب.

– قصر الموسيقى (Casa da Música)

اضغط هنا لمشاهدة المكان في جوجل ماب”

قصر الموسيقى، بورتو البرتغال

قصر الموسيقى، بورتو البرتغال

قصر الموسيقى، أو قاعة الحفلات وهي قاعة افتتحت عام ٢٠٠٥م وهي مخصصة بالكامل للحفلات الموسيقية بكافة أنواعها، الملفت في هذه القاعة هو تصميمها المعماري والمختلف تماماً عن مباني مدينة بورتو.

– مطاعم ومقاهي في مدينة بورتو:

هناك الكثير من المطاعم والمقاهي المتنوعة في مدينة بورتو، إذا رغبت في مكان مميز لتناول وجبة أو مشروب فأنصح بالجلوس في المطاعم التي تقع بالقرب من جسر لويس الأول، خصوصاً وقت غروب الشمس.

– الختام:

مدينة بورتو من المدن الجميلة والتي تشعرك بالألفة والمحبة، تستطيع فيها الضياع في أزقتها وممراتها القديمة كما يمكنك أن تشاهد عن طريق الصدفة مبناً أثرياً مذهلاً أو تحفة معمارية لن تستطيع معرفتها عن طريق الإنترنت.

مدينة أنصح طبعاً بزيارتها.