آخر تحديث في: 24 أبريل، 2020

 

المقدمة: رحلة إلى لندن عبر الخطوط السعودية
تقرير: صالة الفرسان لركاب الدرجة الأولى في مطار الملك خالد الدولي في الرياض
تقرير: صالة الفرسان لركاب درجة رجال الأعمال في مطار الملك خالد الدولي في الرياض
تقرير: رحلة من الرياض إلى لندن بالدرجة الأولى عبر الخطوط الجوية السعودية
تقرير: فندق شانغريلا ذا شارد في لندن
تقرير: رحلة من لندن إلى الرياض بدرجة رجال الأعمال عبر الخطوط الجوية السعودية

 

 

مسار الرحلة من الرياض إلى لندن

مسار الرحلة من الرياض إلى لندن

مرحباً ..

هذه مقدمة لرحلتي المكونة من 5 أجزاء، والتي تنطلق من الرياض إلى لندن عبر الدرجة الأولى للخطوط الجوية السعودية، وستتضمن تقريراً لصالة الفرسان في مطار الرياض، وكذلك تقريراً عن فندق شانغريلا في لندن والعودة بعد ذلك إلى الرياض عبر درجة رجال الأعمال للخطوط السعودية.

 

العناوين الرئيسية للمقالة:

حجز الطيران

في الرحلات الدولية لا أحبذ السفر على الخطوط السعودية خصوصاً عندما تكون درجة السفر عبر الدرجة الأولى أو رجال الأعمال، والسبب يعود إلى تجربة سابقة لم تكن جيدة أبداً، خصوصاً وأن المبلغ المدفوع يساوي أو أكثر من الشركات الخليجية الأخرى الأفضل جودة ومنتجاً.

مقاعد الدرجة الأولى الخطوط الجوية السعودية

مقاعد الدرجة الأولى الخطوط الجوية السعودية

لكن في هذه الرحلة قررت السفر عبر الخطوط الجوية السعودية إلى لندن، خصوصاً وأن وقت رحلة الذهاب كان قبل رمضان بيوم والعودة في اليوم السادس من رمضان ولم يكن لي مزاج لرحلة ترانزيت وانتظار بعض الساعات في أبوظبي أو دبي.
وللأسف فالرحلة كانت سيئة من ناحية الخدمة والتأخير والإهمال.

 

حجز الفندق

تم الحجز في فندق شانغريلا في لندن الذي يقع في أعلى برج في أوروبا، ويطل على نهر التايمز ومعالم رائعة، وكان الحجز عن طريق برنامج (Fine Hotels & Resorts) الخاص بأمريكان اكسبريس.

الفندق يبدأ من الدور 35 وحتى الدور 52، وتتميز غرفه بأنها فسيحة وكبيرة مقارنة بفنادق لندن، لكن يعيب هذا الفندق السعر المرتفع نوعاً ما.

برج ذا شارد في لندن

برج ذا شارد في لندن

 

النهاية

سأكتب في الأجزاء القادمة تفاصيل الرحلة مع إضافة بعض الصور والأسعار ورأيي في الرحلة بشكل عام، خصوصاً الخدمة المقدمة على متن رحلات الخطوط السعودية، وباستطاعتكم رؤية الأجزاء القادمة فور طرحها من خلال الروابط أعلى الموضوع.

استمتعوا بالقراءة